PResTiGe
عزيزى الزائر /
نتشرف بزيارتك لمنتدانا ونحن سعداء بك
ونتمنى ان ينول المنتدى اعجابك ...................


الإداره GeNRaL
PResTiGe
عزيزى الزائر /
نتشرف بزيارتك لمنتدانا ونحن سعداء بك
ونتمنى ان ينول المنتدى اعجابك ...................


الإداره GeNRaL
PResTiGe
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

PResTiGe



 
الرئيسيةGENRALأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السيرة النبوية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو ادم
مُـبـدع محترف
مُـبـدع محترف



مشاركات : 108
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

السيرة النبوية Empty
مُساهمةموضوع: السيرة النبوية   السيرة النبوية Icon_minitimeالسبت 01 ديسمبر 2007, 17:39

يا جماعة قد اية في ناس مش عندها ولا دم ولا ضمير شوها صورة اعظم مخلوق في الوجود احنا لازم نظهر قد ااية هوة اعظم واحسن خلق ربنا ( صلي الله عليه وسلم )
اقري الكلام دة وشوف دة اعطم خلق الله


_________
فصل في ملابسه صلى الله عليه وسلم

كانت له عمامة تسمى : السحاب كساها عليا وكان يلبسها ويلبس تحتها القلنسوة . وكان يلبس القلنسوة بغير عمامة ويلبس العمامة بغير قلنسوة .
وفي مسلم أيضا عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 دخل مكة وعليه عمامة سوداء السيرة النبوية H1 ولم يذكر في حديث جابر : ذؤابة فدل على أن الذؤابة لم يكن يرخيها دائما بين كتفيه .
وقد يقال إنه دخل مكة وعليه أهبة القتال والمغفر على رأسه فلبس في كل موطن ما يناسبه .
وكان شيخنا أبو العباس ابن تيمية قدس الله روحه في الجنة يذكر في سبب الذؤابة شيئا بديعا وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم إنما اتخذها صبيحة المنام الذي رآه في المدينة لما رأى رب العزة تبارك وتعالى فقال يا محمد فيم يختصم الملأ الأعلى ؟ قلت لا أدري فوضع يده بين كتفي فعلمت ما بين السماء والأرض . . . الحديث وهو في الترمذي وسئل عنه البخاري فقال صحيح .
قال فمن تلك الحال أرخى الذؤابة بين كتفيه وهذا من العلم الذي تنكره ألسنة الجهال وقلوبهم ولم أر هذه الفائدة في إثبات الذؤابة لغيره .
ولبس القميص وكان أحب الثياب إليه وكان كمه إلى الرسغ ولبس الجبة والفروج وهو شبه القباء والفرجية ولبس القباء أيضا ولبس في السفر جبة ضيقة الكمين ولبس الإزار والرداء .
قال الواقدي : كان رداؤه وبرده طول ستة أذرع في ثلاثة وشبر وإزاره من نسج عمان طول أربعة أذرع وشبر في عرض ذراعين وشبر .
ولبس حلة حمراء والحلة إزار ورداء ولا تكون الحلة إلا اسما للثوبين معا وغلط من ظن أنها كانت حمراء بحتا لا يخالطها غيره وإنما الحلة الحمراء بردان يمانيان منسوجان بخطوط حمر مع الأسود كسائر البرود اليمنية وهي معروفة بهذا الاسم باعتبار ما فيها من الخطوط الحمر وإلا فالأحمر البحت منهي عنه أشد النهي ففي صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 نهى عن المياثر الحمر السيرة النبوية H1 وفي سنن أبي داود عن عبد الله بن عمرو أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى عليه ريطة مضرجة بالعصفر فقال السيرة النبوية H2 ما هذه الريطة التي عليك ؟ فعرفت ما كره فأتيت أهلي وهم يسجرون تنورا لهم فقذفتها فيه ثم أتيته من الغد فقال يا عبد الله ما فعلت الريطة ؟ فأخبرته فقال هلا كسوتها بعض أهلك فإنه لا بأس بها للنساء السيرة النبوية H1
وفي صحيح مسلم عنه أيضا قال رأى النبي صلى الله عليه وسلم علي ثوبين معصفرين . فقال السيرة النبوية H2 إن هذه من لباس الكفار فلا تلبسها السيرة النبوية H1 وفي صحيحه أيضا عن علي رضي الله عنه قال السيرة النبوية H2 نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن لباس المعصفر السيرة النبوية H1 ومعلوم أن ذلك إنما يصبغ صبغا أحمر .
وفي بعض السنن أنهم كانوا مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فرأى على رواحلهم أكسية فيها خطوط حمراء فقال السيرة النبوية H2 ألا أرى هذه الحمرة قد علتكم السيرة النبوية H1 فقمنا سراعا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نفر بعض إبلنا فأخذنا الأكسية فنزعناها عنها . رواه أبو داود .
وفي جواز لبس الأحمر من الثياب والجوخ وغيرها نظر . وأما كراهته فشديدة جدا فكيف يظن بالنبي صلى الله عليه وسلم أنه لبس الأحمر القاني كلا لقد أعاذه الله منه وإنما وقعت الشبهة من لفظ الحلة الحمراء والله أعلم .
ولبس الخميصة المعلمة والساذجة ولبس ثوبا أسود ولبس الفروة المكفوفة بالسندس . وروى الإمام أحمد وأبو داود بإسنادهما عن أنس بن مالك أن ملك الروم أهدى للنبي صلى الله عليه وسلم مستقة من سندس فلبسها فكأني أنظر إلى يديه تذبذبان . قال الأصمعي : المساتق فراء طوال الأكمام . قال الخطابي : يشبه أن تكون هذه المستقة مكففة بالسندس لأن نفس الفروة لا تكون سندسا .

فصل واشترى سراويل

والظاهر أنه إنما اشتراها ليلبسها وقد روي في غير حديث أنه لبس السراويل وكانوا يلبسون السراويلات بإذنه .
ولبس الخفين ولبس النعل الذي يسمى التاسومة . ولبس الخاتم واختلفت الأحاديث هل كان في يمناه أو يسراه وكلها صحيحة السند . ولبس البيضة التي تسمى : الخوذة ولبس الدرع التي تسمى : الزردية وظاهر يوم أحد بين الدرعين .
وفي صحيح مسلم عن أسماء بنت أبي بكر قالت السيرة النبوية H2 هذه جبة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخرجت جبة طيالسة كسروانية لها لبنة ديباج . وفرجاها مكفوفان بالديباج فقالت هذه كانت عند عائشة حتى قبضت فلما قبضت قبضتها وكان النبي صلى الله عليه وسلم يلبسها فنحن نغسلها للمرضى يستشفى بها السيرة النبوية H1
وكان له بردان أخضران وكساء أسود وكساء أحمر ملبد وكساء من شعر وكان قميصه من قطن وكان قصير الطول قصير الكمين وأما هذه الأكمام الواسعة الطوال التي هي كالأخراج فلم يلبسها هو ولا أحد من أصحابه البتة وهي مخالفة لسنته وفي جوازها نظر فإنها من جنس الخيلاء .
وكان أحب الثياب إليه القميص والحبرة وهي ضرب من البرود فيه حمرة . وكان أحب الألوان إليه البياض وقال السيرة النبوية H2 هي من خير ثيابكم فالبسوها وكفنوا فيها موتاكم السيرة النبوية H1 وفي الصحيح عن عائشة أنها أخرجت كساء ملبدا وإزارا غليظا فقالت قبض روح رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذين . ولبس خاتما من ذهب ثم رمى به ونهى عن التختم بالذهب ثم اتخذ خاتما من فضة ولم ينه عنه .
وأما حديث أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن أشياء وذكر منها : ونهى عن لبوس الخاتم إلا لذي سلطان فلا أدري ما حال الحديث ولا وجهه والله أعلم .
وكان يجعل فص خاتمه مما يلي باطن كفه . وذكر الترمذي أنه كان إذا دخل الخلاء نزع خاتمه وصححه وأنكره أبو داود .
وأما الطيلسان فلم ينقل عنه أنه لبسه ولا أحد من أصحابه بل قد ثبت في صحيح مسلم من حديث أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر الدجال فقال السيرة النبوية H2 يخرج معه سبعون ألفا من يهود أصبهان عليهم الطيالسة السيرة النبوية H1 ورأى أنس جماعة عليهم الطيالسة فقال ما أشبههم بيهود خيبر . ومن هاهنا كره لبسها جماعة من السلف والخلف لما روى أبو داود والحاكم في المستدرك عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال السيرة النبوية H2 من تشبه بقوم فهو منهم السيرة النبوية H1
وفي الترمذي عنه صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 ليس منا من تشبه بقوم غيرنا السيرة النبوية H1 وأما ما جاء في حديث الهجرة أن النبي صلى الله عليه وسلم جاء إلى أبي بكر متقنعا بالهاجرة فإنما فعله النبي صلى الله عليه وسلم تلك الساعة ليختفي بذلك ففعله للحاجة ولم تكن عادته التقنع وقد ذكر أنس عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر القناع وهذا إنما كان يفعله - والله أعلم - للحاجة من الحر ونحوه وأيضا ليس التقنع من التطيلس .

فصل [ غالب لبسه صلى الله عليه وسلم وأصحابه القطن ]

وكان غالب ما يلبس هو وأصحابه ما نسج من القطن وربما لبسوا ما نسج من الصوف والكتان وذكر الشيخ أبو إسحاق الأصبهاني بإسناد صحيح عن جابر بن أيوب قال دخل الصلت بن راشد على محمد بن سيرين وعليه جبة صوف وإزار صوف وعمامة صوف فاشمأز منه محمد وقال أظن أن أقواما يلبسون الصوف ويقولون قد لبسه عيسى ابن مريم وقد حدثني من لا أتهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد لبس الكتان والصوف والقطن وسنة نبينا أحق أن تتبع .
ومقصود ابن سيرين بهذا أن أقواما يرون أن لبس الصوف دائما أفضل من غيره فيتحرونه ويمنعون أنفسهم من غيره وكذلك يتحرون زيا واحدا من الملابس ويتحرون رسوما وأوضاعا وهيئات يرون الخروج عنها منكرا وليس المنكر إلا التقيد بها والمحافظة عليها وترك الخروج عنها .
والصواب أن أفضل الطرق طريق رسول الله صلى الله عليه وسلم التي سنها وأمر بها ورغب فيها وداوم عليها وهي أن هديه في اللباس أن يلبس ما تيسر من اللباس من الصوف تارة والقطن تارة والكتان تارة .
ولبس البرود اليمانية والبرد الأخضر ولبس الجبة والقباء والقميص والسراويل والإزار والرداء والخف والنعل وأرخى الذؤابة من خلفه تارة وتركها تارة . وكان يتلحى بالعمامة تحت الحنك .
وكان إذا استجد ثوبا سماه باسمه وقال السيرة النبوية H2 اللهم أنت كسوتني هذا القميص أو الرداء أو العمامة أسألك خيره وخير ما صنع له وأعوذ بك من شره وشر ما صنع له السيرة النبوية H1 وكان إذا لبس قميصه بدأ بميامنه . ولبس الشعر الأسود كما روى مسلم في صحيحه عن عائشة قالت السيرة النبوية H2 خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه مرط مرحل من شعر أسود السيرة النبوية H1
وفي الصحيحين عن قتادة قلنا لأنس أي اللباس كان أحب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال الحبرة . والحبرة برد من برود اليمن . فإن غالب لباسهم كان من نسج اليمن لأنها قريبة منهم وربما لبسوا ما يجلب من الشام ومصر كالقباطي المنسوجة من الكتان التي كانت تنسجها القبط .
وفي سنن أبي داود عن عبد الله بن عباس قال السيرة النبوية H2 لقد رأيت على رسول الله صلى الله عليه وسلم أحسن ما يكون من الحلل السيرة النبوية H1 وفي سنن النسائي عن أبي رمثة قال السيرة النبوية H2 رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب وعليه بردان أخضران السيرة النبوية H1 . والبرد الأخضر هو الذي فيه خطوط خضر وهو كالحلة الحمراء سواء فمن فهم من الحلة الحمراء الأحمر البحت فينبغي أن يقول إن البرد الأخضر كان أخضر بحتا وهذا لا يقوله أحد .
[ مخدته صلى الله عليه وسلم ]
وكانت مخدته صلى الله عليه وسلم من أدم حشوها ليف فالذين يمتنعون عما أباح الله من الملابس والمطاعم والمناكح تزهدا وتعبدا بإزائهم طائفة قابلوهم فلا يلبسون إلا أشرف الثياب ولا يأكلون إلا ألين الطعام فلا يرون لبس الخشن ولا أكله تكبرا وتجبرا وكلا الطائفتين هديه مخالف لهدي النبي صلى الله عليه وسلم ولهذا قال بعض السلف كانوا يكرهون الشهرتين من الثياب العالي والمنخفض وفي السنن عن ابن عمر يرفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 من لبس ثوب شهرة ألبسه الله يوم القيامة ثوب مذلة ثم تلهب فيه النار السيرة النبوية H1 وهذا لأنه قصد به الاختيال والفخر فعاقبه الله بنقيض ذلك فأذله كما عاقب من أطال ثيابه خيلاء بأن خسف به الأرض فهو يتجلجل فيها إلى يوم القيامة .
وفي الصحيحين عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة السيرة النبوية H1 وفي السنن عنه أيضا صلى الله عليه وسلم قال السيرة النبوية H2 الإسبال في الإزار والقميص والعمامة من جر شيئا منها خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة السيرة النبوية H1 وفي السنن عن ابن عمر أيضا قال ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الإزار فهو في القميص وكذلك لبس الدنيء من الثياب يذم في موضع ويحمد في موضع فيذم إذا كان شهرة وخيلاء ويمدح إذا كان تواضعا واستكانة كما أن لبس الرفيع من الثياب يذم إذا كان تكبرا وفخرا وخيلاء ويمدح إذا كان تجملا وإظهارا لنعمة الله ففي صحيح مسلم عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم السيرة النبوية H2 لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال حبة خردل من كبر ولا يدخل النار من كان في قلبه مثقال حبة خردل من إيمان فقال رجل يا رسول الله إني أحب أن يكون ثوبي حسنا ونعلي حسنة أفمن الكبر ذاك ؟ فقال لا إن الله جميل يحب الجمال الكبر بطر الحق وغمط الناس السيرة النبوية H1
_________
السيرة النبوية Mfw10958
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ادم
مُـبـدع محترف
مُـبـدع محترف



مشاركات : 108
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

السيرة النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: السيرة النبوية   السيرة النبوية Icon_minitimeالسبت 01 ديسمبر 2007, 17:41

وبعد اذن كل الموجودين انا هفضل اعمل كل شوية موضع عن السيرة النبوية الشريفة الطاهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ادم
مُـبـدع محترف
مُـبـدع محترف



مشاركات : 108
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

السيرة النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: السيرة النبوية   السيرة النبوية Icon_minitimeالسبت 01 ديسمبر 2007, 17:43

هتكلم عن زوجاته وابنائة وكل حاجة والنسب السيرة والاحاديث واي حد عنده طلب عاوز يعرفه عنه انا هجبهولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GeNRaL
ا لإ د ا ر ه
ا لإ د ا ر ه



مشاركات : 940
نقاط : 1267
تاريخ الميلاد : 01/12/1985
العمر : 38
الابراج : القوس
الموقع : www.prestige.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : Director o f Administration
المزاج : E S H T A
تعاليق : (( إ ذ ا أ ر د ت شـيـئـا ً بـقـو ه فـأ طـلـق سـر ا حـه فـإ ن عـا د إ لـيـك فـإ نـه لـك و إ ن لـم يـعـد فـإ نـه لـم يـكـن لـك مـن ا لـبـد ا يـه ))
تاريخ التسجيل : 24/09/2007
الجنس : ذكر

السيرة النبوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: السيرة النبوية   السيرة النبوية Icon_minitimeالأحد 02 ديسمبر 2007, 04:22

تسلم يا ابو ادم
ع المجهود العظيم دا يابنى والله
أحلى كلام فعلا
للى انت بتعمله ده
ويارب يوفقك فى مسيرتك ومشوارك ده
وفعلا احنا محتاجين اننا نعرف كل حاجه عن
نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
اللهم تقبل مننا جميعا يارب
واهدي كل عاصى
انت الحليم الستار
يااااااااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://prestige.gid3an
 
السيرة النبوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PResTiGe :: المنتديات الاسلامية Islamic forums :: المنتدي الإسلامي-
انتقل الى: